المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المياه يؤكد الحرص على تعزيز أوجه التنسيق مع ” اليونبس “

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير المياه والبيئة عبدالرقيب الشرماني الحرص على تعزيز أوجه التنسيق مع ” اليونبس”.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، محمد عثمان .

وتطرق اللقاء، إلى السبل الكفيلة بدعم استكمال مشروع السائلة بالعاصمة صنعاء، وتنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة صعدة.

وفي اللقاء أشار الوزير الشرماني  إلى ضرورة استمرار دعم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، لنظام التشغيل والصيانة في مؤسسات المياه والصرف الصحي، بما يكفل ديمومة تقديم الخدمات للمواطنين، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

ولفت الوزير الشرماني إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، بقطاعي المياه والبيئة وتوفير خدمات المياه والصرف الصحي للمجتمع المحلي، سيما في المناطق الريفية التي تعاني من أوضاع صعبة في هذا الجانب.

ونوه بمستوى الشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، خاصة ما يتعلق بمشروع المياه والصرف الصحي في المدن الحضرية .. لافتاً إلى أهمية التنسيق لتنظيم ورشة عمل لتقييم مشاريع اليونبس ووضع الدراسات وإعداد خطط احتياج العام المقبل.

فيما أكد المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ومدير اليونبس في اليمن، الاستعداد دعم مشاريع المياه والصرف الصحي، في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها اليمن.

وأشارا إلى أن اليونبس ستركز على المشاريع المستدامة، وأوضحا أن مشروع السائلة في العاصمة صنعاء من المشاريع الرئيسية قيد استكمال العمل وسيتم بدء التنفيذ في أكتوبر 2022م.

ولفتا إلى أن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، لديه خطة قيد الدراسة والبحث عن تمويل في تنفيذ مشروع التدخلات في المناطق الريفية.

قد يعجبك ايضا