المصدر الأول لاخبار اليمن

إشهار جمعية يريم التعاونية لمنتجي الحبوب

إب/وكالة الصحافة اليمنية//

أُشهرت بمديرية يريم محافظة إب، اليوم جمعية يريم التعاونية لمنتجي الحبوب، تحت شعار “معا نحو الاكتفاء الذاتي”.

وناقش الاجتماع التأسيسي للجمعية بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وإشراف المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الزراعة والري في يريم، النظام الأساسي للجمعية.

وفي الاجتماع تم انتخاب خالد عبد الوهاب الوجيه رئيساً للجمعية وماجد علي مصلح أميناً عاماً وناصر حسين علي رئيساً للجنة الرقابة والتفتيش.

وبارك مدير إدارة التنظيم المجتمعي في مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس يحيى القدمي، تأسيس جمعية يريم التعاونية لمنتجي الحبوب التي تعتبر الثالثة على مستوى محافظة اب، والـ 42 على مستوى الجمهورية.

وحث رئيس وأعضاء الجمعية على النزول للقرى والعزل لتوعية المساهمين للدخول ضمن جمعية يريم التعاونية لمنتجي الحبوب.

بدوره أشاد عبدالله راجح العراسي، أحد الشخصيات الاجتماعية بالمنطقة، بدور مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب، وجهودها في دعم المزارعين ودعم الإنتاج الزراعي.

ودعا الهيئة الإدارية لجمعية يريم، إلى بذل المزيد من الجهود للوصول بإنتاجية الحبوب إلى الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء على مستوى المديرية.

فيما اعتبر رئيس الجمعية، تأسيس وإشهار الجمعية خطوة ناجحة لتشجيع العمل الزراعي في مجال الحبوب، وتجاوز التحديات والعمل وفق رؤية موحدة.

حضر الاجتماع نائب مدير إدارة التنظيم المجتمعي ومنسق مشاريع تهامة ومختص متابعة اللجان التحضيرية وشخصيات اجتماعية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا