المصدر الأول لاخبار اليمن

أبناء حضرموت يطالبون بتحرير حقول النفط من الجماعات الإرهابية

حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

تظاهر الآلاف من الموالين لـ”الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات اليوم السبت في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

 

ودعا المتظاهرون قيادة التحالف إلى إقالة المحافظ “فرج البحسني” ومكافحة ما اسموه الفساد ونهب الثروات النفطية والسمكية للمحافظة، وتسخير كافة الامكانيات والقدرات اللازمة لتمكين أبناء حضرموت من إدارة كافة شؤون محافظتهم.

 

وشدد المشاركون في التظاهرة على ضرورة اخراج قوات “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للإصلاح من مديريات الوادي والصحراء، ونشر مليشيا “النخبة الحضرمية” الممولة من الإمارات بدلاع عنها.

 

وجددوا مطالبتهم بتحرير عمليات الاستكشاف والإنتاج النفطي في حضرموت وشبوة من نفوذ الجماعات الراعية للإرهاب والقوى المتنفذة الغارقة في وحل الفساد، واستفادة أبناء المحافظة من عائدات ثرواتهم النفطية والسمكية، محذرين قوى الإصلاح من استخدام القوة جراء استمرار الاحتجاجات المحلية.

يأتي ذلك عقب دعوة “الانتقالي” لما يسمى “الهبة الحضرمية”، منتصف الشهر الجاري، لوضع حد لاستحواذ الإصلاح على الثروة النفطية والسمكية بحضرموت، الذي قطع خلالها مسلحي القبائل الطرقات ومنعوا مرور ناقلات النفط المتجهة إلى مختلف المحافظات اليمنية.

 

يشار إلى أن “الانتقالي” كان قد هدد منتصف الأسبوع المنصرم بإيقاف تصدير النفط الخام، واستهداف السفن النفطية في ميناء الضبة بحضرموت.

 

 

قد يعجبك ايضا