المصدر الأول لاخبار اليمن

نجاة نجل القيادي في تنظيم القاعدة” أبو الحسن المصري” من محاولة اغتيال في سيئون”تفاصيل خاصة”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

تعرض نجل قيادي بارز في تنظيم القاعدة اليوم السبت لمحاولة اغتيال في مدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت.

 

وعلمت “وكالة الصحافة اليمنية” من مصادرها، أن نجل القيادي في تنظيم القاعدة “أبو الحسن المصري”، المدعو خالد مصطفى السليماني “مصري الجنسية”، تعرض لمحاولة اغتيال إثر خلافات مع قيادات عسكرية في “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للقيادي في حزب الإصلاح علي محسن الأحمر.

 

وأرجع المصدر سبب الخلافات بين قيادات المنطقة العسكرية التابعة للإصلاح لعدم تنفيذ نجل أبو الحسن المصري توجيهات لم يتم الكشف عنها.

 

وأشار المصدر إلى أن نجل القيادي “المصري” حاول انشاء تنظيم مستقل خاص به لا يتقيد بتوجيهات قيادة المنطقة، الأمر الذي قوبل بالرفض.

 

ويعتبر نجل أبو حسن المصري المسؤول الأول وحلقة الوصل بين والدة وقيادات التحالف العسكرية وبين والده، وقيادات عناصر القاعدة، منهم سالم مبخوت العرادة، وعلاء طاهر الحميقاني المكنى “أبو حرب”، وعبدالرحمن الحميقاني، ومحمد بن قائد سالم عرفج “أبو هادي”، وغيرهم من القيادات.

 

ومارس نجل القيادي في التنظيم عدد من الأنشطة من بينها حشد مجاميع من عناصر القاعدة إلى جبهة الكسارة والطلعة الحمراء في مأرب، وحشد مجاميع باتجاه جبهة الجدفر بالجوف معززة بآليات تم صرفها من القيادي صغير بن عزيز.

 

وكان قد ظهر القيادي المصري في تنظيم القاعدة “أبو الحسن المصري”، ونجله في صفوف مسلحي التحالف في مديرية الوادي بمحافظة مأرب في المواجهات المسلحة مع قوات صنعاء خلال الأيام الماضية.

 

قد يعجبك ايضا