المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يقصف اليمن مجدداً بـ 30 غارة جوية مخلفاً ضحايا وأضرار في الممتلكات

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية مجدداً على المحافظات اليمنية اليوم الأحد ، بلغت حتى الآن 30 غارة خلفت ضحايا وأضرار في الممتلكات.

 

مصادر أمنية أكدت أن طيران التحالف استهدف محافظة مأرب بـ 24 غارة ، منها 16 غارة على البلق بمديرية الوادي ، و8 غارات على مديريتي الجوبة وصرواح ، فيما شن غارتين على منطقة اليتمية بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

 

وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف شن غارة على مديرية حيس بمحافظة الحديدة ، وثلاث غارات على محافظة تعز  من غارة على مديرية صالة ، وغارتان استهدفت المدنيين في مديرية مقبنة.

 

وأوضحت المصادر أن الغارات على مديرية مقبنة بتعز استهدفت سيارة أحد المدنيين في قرية الذنبة ما اسفر عن إصابة 7 مدنيين بجروح وتدمير سيارتهم ، مؤكدة أن السيارة المستهدفة كانت تحمل مواد غذائية تتبع المواطن زيد الحاد.

 

وكان طيران التحالف قصف ليل أمس السبت العاصمة صنعاء بثلاث غارات استهدفت منازل المدنيين بالحي الليبي في منطقة عصر بمديرية معين تسببت بتضرر عدد من المنازل بشكل كلي ونزوح عدد من الأسر.

 

كما تعرضت محافظة مأرب أمس السبت ، لـ 23 غارة ، و4 غارات على الحديدة ، وثلاث غارات على صعدة وثلاث غارات على تعز ، وثلاث غارات على البيضاء ، وغارتان على الجوف.

 

وتصاعدت وتيرة استهداف المدنيين اليمنيين من قبل التحالف بشكل ملحوظ منذ أواخر نوفمبر الماضي، حيث أعلن التحالف عن تدشين مرحلة جديدة من العمليات في اليمن، معتبراً أن المستشفيات ومقرات المنظمات المدنية، ضمن دائرة الاستهداف بتهمة استخدامها لأغراض عسكرية، حسب البيانات الصادرة عن التحالف.

 

ويأتي هذا التصعيد من قبل التحالف بحق المدنيين في اليمن، بعد أن تمكنت الولايات المتحدة والسعودية من عرقلة التمديد لمهمة فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة للتحقيق في جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الانسان في اليمن، وذلك أثناء اجتماع مجلس حقوق الانسان في الـ7 من أكتوبر/ تشرين الماضي.

قد يعجبك ايضا