المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤسسة التأمينات يدعو أصحاب الأعمال بالقطاع الالتزام بقانون التأمينات الاجتماعية

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

عُقد بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، اليوم لقاء تشاوري، ضم قيادة المؤسسة وعدداً من رجال الأعمال ومندوبي أصحاب الأعمال والمنشآت.

وفي اللقاء أكد رئيس المؤسسة شرف الدين الكحلاني، الحرص على كسر الحواجز بين المؤسسة ورجال الأعمال ومندوبي المنشآت لضمان الحفاظ على حقوق المؤمن عليهم ومصالحهم التي كفلها القانون.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي لمناقشة حصيلة العام التأميني، وما حمله من جهود أثمرت في استمرار أداء العمل التأميني رغم الظروف المحيطة بمؤسسات الدولة جراء الحرب الاقتصادية والحصار وتسييس الوظيفة العامة.

وأكد الكحلاني العزم على مواصلة الطريق والارتقاء بالعمل التأميني مع توسيع المظلة التأمينية لحماية شريحة واسعة من المجتمع تشكل السواد الأعظم في قطاع المال والأعمال.

ولفت إلى حرص المؤسسة على تذليل الإشكاليات التي تواجه أصحاب الأعمال ومندوبيهم، بما يكفل حماية العاملين في القطاع الخاص ورعاية أسرهم.

ودعا رئيس مؤسسة التأمينات الاجتماعية، أصحاب الأعمال إلى الالتزام بقانون التأمينات الاجتماعية، ومنح حقوق العاملين لديهم في الحصول على حق المنافع التأمينية التي يتقاضاها الموظفين الحكوميين.

فيما ثمن مندوبو أصحاب الأعمال، جهود قيادة المؤسسة خلال الفترة الماضية والتي أثمرت في جملة من الإصلاحات الإدارية والفنية والتقنية، ساهمت في تقويم أداء المؤسسة وحماية حقوق العاملين في القطاع الخاص.

حضر الاجتماع عدد من مدراء العموم بالمؤسسة ومدراء الإدارات.

قد يعجبك ايضا