المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة تستعد لاحتضان مؤتمر الاستثمار خلال يناير الجاري

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

استعرض اجتماع في محافظة الحديدة، مواقع وفرص الاستثمار السياحي المقرر إدراجها في مؤتمر الاستثمار، المقرر عقده في 24 و25 يناير الجاري بمدينة الحديدة.

وتطرّق الاجتماع، الذي ضم نائب وزير السياحة جار الله قاسم فاضل ووكيلي المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ووزارة السياحة لقطاع التنمية السياحية عبده صلاح ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور، إلى الخطوات التي يجب اتخاذها لإقامة المشاريع الاستثمارية لتلافي أي معوّقات أو سلبيات قد تؤثر على أدائها مستقبلا.

واستعرض المجتمعون المخططات والفرص السياحية على ساحل البحر الأحمر، التي تتضمّن منتجعات سياحية وحدائق ترفيهية، إضافة إلى حديقة للألعاب المائية، وبما يلبّي الاحتياجات والطموحات المستقبلية لخلق بيئة سياحية في المحافظة.

وأقرّ المجتمعون مواقع الفرص الاستثمارية والمنشآت السياحية، وفقا للمخططات المقدّمة من مكاتب الأشغال والسياحة والأراضي.

كما تم إقرار الاشتراطات الفنية، والتأكيد على البدء في الإعداد والتهيئة لتنفيذ مختلف المشايع الاستثمارية التي ستتم إقامتها خلال الفترة المقبلة.

وخلال الاجتماع، بحضور مستشار وزارة النقل محمد حسن الشريف ومديري عموم مطار الحديدة أحمد طارش والسياحة عبد الإله الأهدل، أكد وكيل المحافظة، عبد الجبار، حرص قيادة المحافظة على تقديم كافة التسهيلات وتهيئة كامل الظروف لإحداث نقلة نوعية في القطاع الاستثماري في المحافظة، وجعلها وجهة استثمارية لكافة أبناء الوطن.

ولفت إلى أن ما يميّز مواقع الفرص الاستثمارية السياحية أنها تقع جميعها على البحر.

حضر الاجتماع نائبا مدير الاستثمار في وزارة السياحة، المهندس مفيد شمسان، ومطار الحديدة، نادر معجم.

قد يعجبك ايضا