المصدر الأول لاخبار اليمن

ترتيبات لانعقاد المؤتمر الوطني الخامس للوبائيات الحقلية بصنعاء

خاص//وكالة الصحافة اليمنية/

 ينظم البرنامج التدريبي للوبائيات الحقلية بوزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء، المؤتمر الوطني الخامس خلال الفترة 28 فبراير –  3 مارس القادم 2022م.

وقال مدير البرنامج بالوزارة الدكتور عبدالحكيم الكحلاني:” إن المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار “عقد من التدريب الميداني في مجال الأوبئة باليمن وربط البحوث العلمية بصنع القرار”، يهدف إلى جذب الاهتمام بالتخصص في علم الوبائيات وتشجيع خريجي كليات الطب على الالتحاق بالبرنامج مستقبلا والاهتمام بالآبحاث العلمية في علم الوبائيات”.

وأضاف الكحلاني أن خلال فعاليات المؤتمر سيستعرض 60 باحثا وباحثة دراساتهم وأبحاثهم في مجال الامراض المعدية، والمزمنة، رمنها غير المعدية كأمراض القلب والسكري والسرطان، بالإضافة إلى قضايا الصحة، وربط الابحاث بصناعة القرار.

وأوضح أن انعقاد المؤتمر يأتي بالتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس البرنامج التدريبي للوبائيات الحقلية، وتخرج الدفعة الخامسة من اخصائي الوبائيات نهاية فبراير المقبل، مشيرا إلى أن المؤتمر سيتضمن عدد من الورش التدريبية في كيفية كتابة الأوراق العلمية، والبحث والتحري عن الاوبئة، وعملية تتبع المخالطين خلال الأوبئة، واتباع السلامة والأمن البيولوجي.

وتوقع الدكتور الكحلاني أن يشارك في فعاليات المؤتمر ما يقارب 300 شخص من المهتمين بالصحة العامة من الباحثين في الجامعات والمختصين في المستشفيات، بالإضافة إلى المشاركين ” أون لاين ” من الدول العربية والإسلامية.

قد يعجبك ايضا