المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمة حقوقية: العدو الصهيوني قتل 313 فلسطينيا عام 2021

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت منظمة “بتسيلم” الحقوقية الصهيونية في تقرير أصدرته اليوم الثلاثاء أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 313 فلسطينيا في الضفة الغربية وقطاع غزة ، بينهم 71 قاصرا .

وذكر التقرير أن 236 في قطاع غزة ، معظمهم  خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بين 11 و 21 مايو ، و 77 في الضفة الغربية المحتلة ، بما في ذلك القدس الشرقية.

وبحسب “بتسيلم” ، قُتل ثلاثة فلسطينيين آخرين على أيدي مستوطنين مسلحين وجنود كانوا يرافقون المستوطنين.

وأضافت أن “قاصرا فلسطينيا آخر قتل برصاص مدني إسرائيلي ، ولاحقا برصاص ضباط حرس الحدود ، وقتل فلسطينيان برصاص مستوطنين مسلحين”.

وأفادت “هيومن رايتس ووتش”  في تقرير للأمم المتحدة أنه “خلال مواجهات مايو / أيار ، قتلت الهجمات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي 260 فلسطينيا”. كما ذكر التقرير أن هذا العدد يشمل 66 طفلاً.

 

وعن القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة ، قالت “بتسيلم” إن 32 منهم “قتلوا على أيدي قوات الأمن الإسرائيلية ، بينهم تسعة قاصرون ، قتلوا في المظاهرات أو بالقرب منها أو في حوادث رشق فيها فلسطينيون بالحجارة”.

وأضافت: “من بينهم إسلام دار ناصر (16 عاما) ومحمد التميمي (17) اللذين أطلقهما الجنود النار من الخلف”.

كما ذكرت “بتسيلم” أن “يوم 14 مايو 2021 هو أكثر الأيام دموية في الضفة الغربية منذ عام 2002: قُتل 13 فلسطينيًا … من بينهم نضال الصفدي وعوض حرب وإسماعيل طوباسي – قُتل الثلاثة على أيدي مستوطنين مسلحين و جنود يرافقونهم “.

وأكدت المنظمة الحقوقية ،إنها حققت في 336 حادثة عنف مستوطنين في عام 2021 ، مقارنة بـ 251 في عام 2020.

وقالت: “توضح هذه الحوادث بشكل واضح أن عنف المستوطنين ليس مبادرة خاصة بل أداة أخرى أقل رسمية يستخدمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي للسيطرة على المزيد والمزيد من الأراضي الفلسطينية”.

وأضافت  “بتسيلم “في تقريرها ، إن “سياسة إطلاق النار الفتاكة والمتعسفة وغير القانونية التي تتبعها إسرائيل أدت إلى مقتل مئات الفلسطينيين في العام الماضي. وقد قُتل حوالي 70 في المائة في قطاع غزة أثناء السياسة الإجرامية المتمثلة في القصف المكتظ بالسكان. تم تنفيذ المناطق “.

واختتمت “بتسيلم” إن كبار المسؤولين الإسرائيليين يصرون على استخدام النيران القاتلة كملاذ أخير ، وتعلن عن إجراء تحقيق في هذه الحوادث.

الا انه تظهر الحقائق خلاف ذلك: إطلاق النار المميت هو أمر روتيني ، ولا أحد يحاسب”.

قد يعجبك ايضا