المصدر الأول لاخبار اليمن

تصعيد جوي جديد للتحالف بأكثر من 50 غارة بينها 30 غارة على شبوة

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

واصلت مقاتلات التحالف تصعيدها الجوي اليوم الأحد ، بأكثر من 50 غارة جوية استهدفت محافظات شبوة ومأرب والجوف وعمران وصعدة.

 

وأكدت مصادر أمنية أن طيران التحالف استهدف محافظة شبوة بـ 30 غارة تركزت على مديريتي عين وعسيلان ، فيما قصفت مأرب بـ 14 غارة منها 12 غارة على منطقة البلق في مديرية الوادي وغارتان على مديرية الجوبة.

 

وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف شن غارة على منطقة اليتمة في مديرية خب والشعف ، وغارتان على البقع والأجاشر قبالة نجران.

 

وذكرت المصادر في وقت سابق تعمد طيران التحالف استهداف أبراج وشبكات الاتصالات بمحافظتي صعدة وعمران ، مؤكدة أن الطيران قصف بغارتين شبكة الاتصالات في منطقة العبدين جنوب مدينة صعدة ، إلى جانب غارتين على شبكة الاتصالات بمديرية الصفراء بذات المحافظة.

 

فيما استهدف طيران التحالف شبكة الاتصالات في منطقة بني غيمة بمديرية بني صريم وغارة على شبكة الاتصالات في جبل صبيح بمديرية خمر بمحافظة عمران، بعد أقل من 24 ساعة من قصف أبراج الاتصالات في منطقة قرن الاعجم بمديرية ريدة بأربع غارات.

 

وأدانت وزارة الاتصالات استهداف التحالف لشبكات ومحطات وأبراج الاتصالات في محافظات صعدة وعمران والجوف ، مؤكدة أن استهداف خدمات الاتصالات ومنشآتها يحرم عشرات الآلاف من المواطنين من خدمات الاتصالات ويضاعف معاناتهم.

 

وحملت وزارة الاتصالات دول التحالف المسؤولية القانونية والاخلاقية عن استهداف منشآت الاتصالات وما يترتب عليها.

 

وكان طيران التحالف شن أمس السبت ، 43 غارة على شبوة ، و 24 غارة على مأرب ، وست غارات على حجة وأربع غارات على عمران وأربع غارات على الحديدة وأربع غارات على صعدة وغارتين على الجوف وغارة على عسير.

 

وقد اسفرت غارات التحالف التي استهدف محيط مدينة صعدة إلى مقتل مدنيان واصابة امرأة في حصيلة للجريمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com