المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد جنوبي يتوعد هاشم الأحمر ويكشف عن موعد صادم لليمنيين

عدن// وكالة الصحافة اليمنية// توعد قائد  اللواء الاول دعم واسناد، الموالي والممول من القوات الإماراتية بتخليص منفذ الوديعة من قوات هاشم الأحمر، كاشفا عن قرب الإعلان عن دولة الجنوب، بحسب قوله. وأكد قائد اللواء الاول دعم واسناد، الموالي والممول من القوات الإماراتية  منير اليافعي” ابو اليمامة” بالسيطرة على منفذ الوديعة وتخليصه من قوات هاشم الأحمر […]

عدن// وكالة الصحافة اليمنية//

توعد قائد  اللواء الاول دعم واسناد، الموالي والممول من القوات الإماراتية بتخليص منفذ الوديعة من قوات هاشم الأحمر، كاشفا عن قرب الإعلان عن دولة الجنوب، بحسب قوله.

وأكد قائد اللواء الاول دعم واسناد، الموالي والممول من القوات الإماراتية  منير اليافعي” ابو اليمامة” بالسيطرة على منفذ الوديعة وتخليصه من قوات هاشم الأحمر ورفع معاناة المسافرين التي يلاقونها في المنفذ اثناء مغادرة اليمن او الدخول اليه.

مبينا خلال كلمة له القاها يوم امس الأحد أثناء فعالية احياء الذكرى الأولى لتأسيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في مدرية ردفان محافظة لحج، بأن منفذ الوديعة قريبا سيكون في قبضة قوات النخبة الحضرمية الموالية للإمارات، لافتا بأن جزيرة سقطرى أصبحت تحت “سيطرتنا” أي بأيدي النخبة السقطرية، والأرض كلها تحت قبضتنا وسنعلن دولتنا الجنوبية قريبا.

ويأتي ذلك في ظل توسيع مهام ما تسمى قوات النخبة، والحزام الامني في المحافظات الجنوبية، واسقاطها وفرض السيطرة على مختلف مؤسسات الدولة، وذلك لإخراجها من الفساد التي تمارسه حكومة بن دغر المعينة من الرياض.

ويسعى المجلس الانتقالي الجنوبي السيطرة على كافة مرافق الدولة في المحافظات الجنوبية، والذي فرض سيطرته من خلال قوات الحزام الأمني وما تسمى بقوات النخبة في المحافظة، والذي اعتبره مراقبون سياسيون السقوط الناعم للجنوب اليمني في وحل الانفصال، وبدعم من القوات الإماراتية.

قد يعجبك ايضا