المصدر الأول لاخبار اليمن

مندوبة بريطانيا في مجلس الأمن تُعلق على إحاطة غروندبرغ بشأن اليمن

ترجمة خاصة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

علقت المندوبة البريطانية الدائمة لدى الأمم المتحدة، باربرا وودوارد، على إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن هانز غروندبرغ، التي قدمها لمجلس الأمن أمس الأربعاء.

وقالت باربرا في تعليقها الذي نشره موقع gov.uk البريطاني ” نكرر دعمنا الكامل لجهود المبعوث الأممي في اليمن، نحو حل مستدام طويل الأجل للحرب، مع أولويات قصيرة ومتوسطة الأجل على طول الطريق”.

وأضافت: نحن نشارك غروندبرغ واقعية التحدي الذي يواجهه، ونرى قيمة كبيرة في نهجه الشامل الذي يتعامل مع مجموعة واسعة من اليمنيين، مضيفة: نتفق معك ومع نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية راميش راجا حول أهمية مشاركة المرأة الهادفة في مفاوضات وبناء السلام.

وأشارت مندوبة بريطانيا إلى أن تصاعد الصراع، أدى إلى مقتل العديد من المدنيين؛ منوهة إلى أنه في الوقت الذي يكون فيه خفض التصعيد أمرًا بالغ الأهمية، تود المملكة المتحدة أن ترحب بـ مايكل بيري، الذي يتولى قيادة بعثة الأمم المتحدة لدعم لاتفاقية الحديدة، ونتطلع إلى خبرته الواسعة وقيادته في هذا الوقت الحرج.

وأوضحت بأن استمرار الحرب يؤدي إلى تدهور الوضع الإنساني، حيث أصدر برنامج الأغذية العالمي تحذيرًا جديدًا مع تفاقم انعدام الأمن الغذائي، مشددة على أهمية وصول عمال الإغاثة إلى مناطق عملهم دون عراقيل، مع ضرورة منح حق الوصول للرحلات الإنسانية إلى مطار صنعاء.

ولفتت باربرا إلى ما يجب أن يقوم به المجتمع الدولي من جهد لمنع المعاناة والموت بلا داعٍ، كما دعت في ختام تعليقها على الإحاطة المملكة المتحدة وجميع الأطراف إلى ضرورة إنهاء الصراع والحرب في اليمن.

قد يعجبك ايضا