المصدر الأول لاخبار اليمن

ممثلة بريطانية: أنا يهودية وأرفض وجود إسرائيل

لندن/وكالة الصحاف اليمنية//

قالت الممثلة البريطانية- الأسترالية “ميريام مارجولييس”، إنها “يهودية، لكنها لا تؤمن بأنه كان يجب أن تقوم دولة لـ إسرائيل، لأنّ السبيل إلى ذلك كلّف انتزاع أرواح وأراض من شعب آخر، وهذا ليس عادلا”.

وأعربت “مارجولييس” في مقابلة مع موقع “ميدل إيست آي”، عن دعمها لنجمة هاري بوتر “إيما واتسون” في موقفها من القضية الفلسطينية، والذي كان قد أثار الكثير من الجدل مؤخرا.

وأوضحت أن الإسرائيليين يحاولون تضييق الخناق على التعبير عن دعم فلسطين، لأنهم يشعرون أن الرأي العام ينقلب ضدهم في هذا الشأن.

وأشارت إلى أن موقف “واتسون” الداعم لفلسطين، والذي تسبب مؤخرا في انزعاج الاحتلال إلى حد اتهامها بمعاداة السامية من قبل مسؤولين إسرائيليين، هو موقف “رائع” ومن “الطبيعي أن تكون ردة فعل الإسرائيليين كذلك، فهم لا يحبون أي انتقاد، لا بل يعتقدون أن أي انتقاد للكيان هو معاداة للسامية”.

وتابعت: “في الحقيقة هناك خلط بين الأمرين.. بمعنى أن معاداة الصهيونية هي معاداة للسامية، وهو ما ليس صحيحا”. وأضافت: “إيما واتسون لم ترتكب خطأ، فقد تحدثت من قلبها، وأنا أحيي ذلك”.

وأشارت الممثلة البريطانية إلى أنه يجب أن “نكون قادرين على انتقاد الكيان.. أنا يهودية ولم أخف ذلك قط.. وأعتقد أن الكيان ما كان يجب له أن يقوم لأن السبيل إلى تحقيق ذلك أدى إلى خسارة الناس أرواحهم وأراضيهم. وهذا ليس عدلا”.

قد يعجبك ايضا