المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا والصين تجريان مناورات عسكرية في بحر العرب هذا الشهر

موسكو/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، إجراء تدريبات بحرية روسية صينية مشتركة في بحر العرب تحمل اسم “بحر السلام-2022”.

وقالت الوزارة في بيان: “جرت تدريبات بحرية روسية صينية مشتركة في القسم الغربي من بحر العرب، وتحمل اسم “بحر السلام-2022”.

وأشار البيان إلى أن القوات البحرية الروسية والصينية قامت خلال التدريبات بتنفيذ مناورات تكتيكية، والتدريب على تفتيش سفينة شحن مختطفة وتحرير طاقمها.

وشارك في المناورة من الجانب الروسي، مفرزة من سفن أسطول المحيط الهادئ في التدريبات، بما في ذلك طراد الصواريخ فارياغ، وفق البيان ذاته.

وتابع البيان أنه “بعد الانتهاء من التدريبات، واصلت مفرزة السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ أداء المهام وفقًا لخطة الرحلات البحرية البعيدة المدى”.

وفي وقت سابق، شاركت مفرزة من سفن أسطول المحيط الهادئ في التدريبات البحرية الروسية الهندية “باسيكس” والتدريبات البحرية الروسية الإيرانية الصينية “CHIRU-2022”.

وقبل أيام، أجرت إيران مناورات عسكرية واسعة في الخليج العربي مع القوات الروسية والصينية، وهي مناورات يقول خبراء إنها تأتي في سياق محاولات روسيا والصين تقليص النفوذ الأمريكي في العالم.

وجاءت المناورات بعد زيارة رسمية أجراها الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي”، لموسكو، وقال خلالها إن بلاده لا تضع قيوداً على توسيع العلاقات مع روسيا.

كما جاءت المناورات على وقع محادثات في فيينا تهدف إلى إنقاذ الاتفاق النووي المبرم في 2015 بين إيران والقوى الكبرى ومن بينها روسيا والصين، والذي انسحبت منه أمريكا في عهد الإدارة السابقة بقيادة “دونالد ترامب” في 2018.

قد يعجبك ايضا