المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس والتغيرات المناخية في اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الباردة في المناطق المرتفعة والصحراوية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء تشهد أجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر ، فيما تكون الأجواء باردة نسبياً في مرتفعات محافظات إب، تعز، لحج، أبين ، شبوة، والضالع وفي المناطق الصحراوية.

 

وذكر أن الأجواء تكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهر.

 

كما توقع اجواء صحوة غائمة جزئاً على المناطق الساحلية مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على السواحل الجنوبية واجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة  تنشط احيانا مثيرة للأتربة.

 

وأشار إلى أن طقس المناطق الصحراوية يكون صحو وبارد نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا تصل سرعتها إلى 20 عقدة.

 

وحث المركز  المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر على الوقاية من الأجواء الباردة، داعياً المزارعين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية.

 

ولفت المركز بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاءت على النحو الآتي : ذمار : 3.6 ، عمران : 05.0 ، صنعاء : 05.5، إب : 07.6،

قد يعجبك ايضا