المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيه هام لسائقي المركبات في الطرق الصحراوية والمنحدرات الجبلية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية  سائقي المركبات على الطرق  الصحراوية والمنحدرات الجبلية  بأخذ الحيطة والحذر من الأجواء المغبرة والضباب خلال الساعات القادمة.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ،  أن أجواء المناطق الصحراوية تكون مغبرة نسبيا تميل الى البرودة أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا تعمل على اثارة الأتربة والرمال.

 

وأشار إلى أن  سماء المرتفعات الجبلية خالية من السحب وأجواء باردة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء ).

 

وتوقع امكانية تكون الضباب على أجزاء من محافظات (حجه، المحويت، ريمة، إب، تعز ولحج)، فيما تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياً نهاراً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على اجزاء متفرقة منها في فترتي الظهيرة والمساء.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الجبلية الأنفة الذكر بأخذ الاِحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة.

 

وذكر المركز أن طقس المناطق الساحلية صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، فيما تكون الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا خاصة على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل اقصى سرعة لها الى 25 عقدة.

 

ولفت إلى أن طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئياً والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا تصل سرعتها إلى 20 عقدة.

قد يعجبك ايضا