المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية : مناورات البحر الاحمر جاءت لخدمة الكيان الصهيوني

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال وزير الخارجية  بحكومة الانقاذ هشام شرف ان مناورات  البحر الاحمر تم الترتيب لها لإحداث تصعيد وتنفيذ مخططات لعسكرة منطقة البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن، خدمة لأهداف عدة للكيان الصهيوني على رأسها الدفع نحو التطبيع معه وكذا استمرار دول التحالف بحربها وحصارها على اليمن.

جاء ذلك خلال إطلاعه اليوم لعضو المجلس السياسي الاعلى سلطان السامعي على نتائج تواصل الوزارة  مؤخرا مع الاتحاد الروسي وجمهورية الصين الشعبية والأشقاء في إيران .

واكد الوزير شرف ان الوزارة أكدت  للدول الانفة الذكر بضرورة جدية التعامل مع التحركات المشبوهة للكيان الصهيوني وأمريكا في البحر الأحمر تحت مسمى “المناورات البحرية”.

كما استمع السامعي إلى إيضاح حول لقاء وزير الخارجية مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “الأنمها” رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار اللواء مايكل بيري، المعين مؤخراً.

وأكد وزير الخارجية أن موقف صنعاء واضح حول التزامها بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، حيث ما تزال دول التحالف ومرتزقتها تستهدف المدنيين بالحديدة.. مشيرا إلى أنه تم التأكيد لرئيس البعثة على ضرورة أن تشمل أي جهود باتجاه تحقيق السلام، تحييد العملية الاقتصادية ووقف التلاعب بالعملة الوطنية وضمان دخول سفن الوقود والغذاء إلى ميناء الحديدة وصرف مرتبات موظفي الدولة وإعادة فتح مطار صنعاء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com