المصدر الأول لاخبار اليمن

ماكنزي: سنرسل سربا من مقاتلات إف-22 إلى الإمارات بعد أسبوع

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال “كينيث ماكنزي”، الثلاثاء، أن بلاده سترسل سربا من مقاتلات “إف-22” المتطورة إلى الإمارات بعد أسبوع من الآن.

وقال “ماكنزي”، في مقابلة مع وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أن الولايات المتحدة سارعت لدعم صديقتها الإمارات في مواجهة تعرض الأخيرة لهجمات من قبل “جماعة  الحوثي” على حد تعبيره.

وأوضح في هذا الصدد: “أرسلنا المدمرة الصاروخية الموجهة (يو إس إس كول) التي تتمتع بقدرات دفاعية كبيرة ضد الصواريخ البالستية، وستقوم المدمرة بدوريات في مياه الإمارات، والعمل عن كثب مع الجانب الإماراتي لحماية الدولة”.

وأضاف: “كما سنرسل إلى الإمارات سربا من مقاتلات إف-22 المتطورة بعد أسبوع من الآن، وهي من أفضل مقاتلات التفوق الجوي في العالم”.

وزعم ماكنزي إلى أن “النظام الدفاعي الإماراتي كان فعالاً في التصدي للهجمات الصاروخية التي تعرضت لها الإمارات وأن الولايات المتحدة ستدعم دولة الإمارات لتحسين نظامها الدفاعي وتعزيز قدراته” .

وتابع أن “الولايات المتحدة تتعاون مع الإمارات ومع الشركاء الإقليميين والدوليين لتطوير حلول أكثر فعالية لإيقاف الهجمات باستخدام الطائرات بدون طيار”.

وأضاف: “يسعدنا أن نرى الاستخدام الفعال لنظام الدفاع المضاد للصواريخ في الإمارات، وأعلم أن ذلك يطمئن الجميع في دولة الإمارات وسوف نستمر في التعاون مع الإمارات لتطوير أنظمة دفاعية أكثر فعالية في المستقبل”.

الجنرال “ماكنزي”، الذي يشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، قال: “نحن نعمل مع شركائنا في المنطقة ومع شركات تطوير التقنيات الدفاعية في الولايات المتحدة لتطوير حلول من شأنها أن تتعامل مع الطائرات بدون طيار قبل أن يتم إطلاقها .. ويهدف هذا النظام إلى اكتشاف الطائرات بدون طيار والتعامل معها قبل إطلاقها”.

وأكد أن زيارته الحالية إلى دولة الإمارات تأتي في سياق تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع أبوظبي، والتأكيد على استمرار دعمها من جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الجنرال “ماكينزي”: “على الرغم من أن الهجمات على الإمارات العربية المتحدة مقلقة للغاية بالنسبة للولايات المتحدة، إلا أن دولة الإمارات لديها أحد أكثر الجيوش احترافية في المنطقة، وأعتقد أن الإمارات مكان آمن للغاية” بحسب زعمه.

وكان “ماكينزي”، أعلن الإثنين، أن الولايات المتحدة ستزود طائرات “إف-22” الإماراتية “بواحد من أفضل رادارات المراقبة في العالم”، القادرة على تحديد الأهداف، ومنها صواريخ كروز الهجومية البرية والطائرات المسيرة، مشيرا إلى أن المدمرة “كول” ستعمل في المياه حول الإمارات وستراقب شحنات البضائع المهربة.

ومؤخرا، دعا سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة “يوسف العتيبة” إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إلى تزويد بلاده بدعم عسكري قوي للتعامل مع التهديد المتصاعد من ما اسماهم بالحوثيون، وفقا لما أورده موقع “المونيتور” الأمريكي.

المصدر : الخليج الجديد

قد يعجبك ايضا