المصدر الأول لاخبار اليمن

في طريق الاكتفاء الذاتي.. أول الغيث.. طن

خاص.. وكالة الصحافة اليمنية.. لليوم الثاني على التوالي تواصل المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب بيع أول كمية من القمح اليمني “البلدي” عبر المهرجان الرمضاني الذي تستضيفه المؤسسه الاقتصادية اليمنية في مقرها الرئيسي في العاصمة صنعاء. وفي تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية أوضح عمار تقي الدين منسق المؤسسة في “المهرجان الرمضاني” الذي تستضيفه وترعاه المؤسسة الاقتصادية […]

خاص.. وكالة الصحافة اليمنية..

لليوم الثاني على التوالي تواصل المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب بيع أول كمية من القمح اليمني “البلدي” عبر المهرجان الرمضاني الذي تستضيفه المؤسسه الاقتصادية اليمنية في مقرها الرئيسي في العاصمة صنعاء.

وفي تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية أوضح عمار تقي الدين منسق المؤسسة في “المهرجان الرمضاني” الذي تستضيفه وترعاه المؤسسة الاقتصادية أن المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب أنها وبمشاركتها في المهرجان الرمضاني دشنت عرض أولى شحنات القمح المحلي وذلك بعرضها للبيع أمام المواطنين في معرض الغذاء الرمضاني.

وأكد تقي الدين بأن المؤسسة ستبيع ما يقارب من 10 أطنان من القمح الذي تم انتاجه في محافظة الجوف خلال أيام المهرجان، وأضاف أن المؤسسة بدأت موسم انتاجها الأول من الجوف في إطار خطة لاستثمار أكثر من منطقة يمنية لانتاج الحبوب وتحقيق الاكتفاء الذاي بصورة تدريجية.

وأضاف “دشنا عبر المهرجان الرمضاني بيع أول دفعة من القمح اليمني “البر البلدي” الذي ينافس البر الأمركي والاسترالي والكندي بجودته وقيمته الغذائية، وهذه الكمية للمواطن يتذوقها والوزارة تدعمها، ويتم انتاج القمح اليمني بالمواصفات والمقاييس العالمية من ناحية الجودة والنظافة وحتى التعبئة”.

وأوضح تقي الدين بأن سعر التكلفة مرتفع قليلا غير أن المؤسسة طرحته بسعر أقل من سعر التكلفة كونها مؤسسة خدمية وليست ربحية، ومنح المواطن فرصة لشراء وتجربة الانتاج المحلي وتشجيع المزارع اليمني ليوسع من زراعة القمح بصورة تدريجية الى أن نصل الى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

قد يعجبك ايضا