المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر بشدة من الأجواء الباردة واضطراب البحر وارتفاع الموج

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال ومن يعانون من الأمراض الصدرية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة .

 

ودعا المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، المزارعين ومربي الماشية والنحل بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من البرد.

 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن الصغيرة من اضطراب البحر وإرتفاع الموج في خليج عدن وباب المندب وأجزاء من السواحل الغربية.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في عموم المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء باردة على المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء ) وباردة نسبيا على مرتفعات  (إب، تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت )  والمناطق الصحراوية، مع فرصة لتشكل الضباب على المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية.

 

المناطق الساحلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ويتوقع استمرار تشكل الضباب وظهور السحب الطبقية مع أمطار خفيفة على أجزاء من محافظة عدن وكذلك على مناطق متفرقة من سواحل محافظات لحج والحديدة وحجة وتمتد إلى سلسلة المرتفعات الداخلية لتلك المحافظات، والرياح معتدلة السرعة إلى نشطة مثيرة للأتربة على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن حيث تصل سرعتها إلى 25عقدة.

 

المناطق الصحراوية: أجواء خالية من السحب وباردة نسبياً والرياح معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.

 

أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط أحياناً حيث تصل سرعتها إلى 20 عقدة.

قد يعجبك ايضا