المصدر الأول لاخبار اليمن

شركات الخرسانة الجاهزة في عدن تعلن الاضراب الشامل 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية  //

 

 

يتعرض قطاع الأعمال والمستثمرين، في مدينة عدن، جنوب اليمن، إلى الكثير من الابتزاز على يد عصابات الفوضى التي تحكم المدينة بإشراف التحالف.

وأعلنت شركات الخرسانة الجاهزة في مدينة عدن، اليوم السبت، الإضراب الشامل عن العمل؛ رفضاً لإجراءات وصفتها بـ”التعسفية” من قِبل ما يسمى ” قائد حماية الأراضي “كمال الحالمي” .

واعتبر البيان أن الآلية المقترحة من وحدة حماية الأراضي كلمة حق يُراد بها باطل، حيث تسببت بإيقاف شركات الخرسانة عن العمل وتسريح العمالة لديها لعدم تمكنها من الإيفاء بالتزاماتها المالية من رواتب الموظفين وأجور العمال فضلاً عن الأضرار المادية والمعنوية.

ولفت البيان إلى أن شركات الخرسانة الجاهزة تقدمت بعدة شكاوى وتظلمات إلى محافظ عدن المعين من قبل التحالف، ونائبه ومكتب الاستثمار إلا أنها لم تجد أي استجابة حتى اللحظة.

 

وحمَّلت شركات الخرسانة ” لملس” والجهات المختصة المسؤولية عن توقف أعمالها بسبب تلك الآلية .. مهددة  برفع دعوى قضائية ضد إجراءات وحدة حماية الأراضي.

وكان “ لملس” أصدر في ديسمبر الماضي  قراراً بإنشاء وتشكيل وحدة أمنية للتدخل بمشكلات الأراضي، وعيّن قائد قطاع الحزام الأمني في المنصورة “كمال الحالمي” قائداً للوحدة الأمنية، الأمر الذي أثار استياء المواطنين من تعيين متهم بارتكاب انتهاكات ضد المحتجين أثناء الانتفاضة الشعبية التي شهدتها عدن في سبتمبر الماضي؛ لحماية أراضي المدينة.

قد يعجبك ايضا