المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الزراعة تناقش آلية تطوير أنشطة المشاتل

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع عقد اليوم بوزارة الزراعة والري برئاسة وكيل قطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني، آلية تطوير أنشطة المشاتل الزراعية وتفعيل دورها لخدمة القطاع الزراعي.

وتدارس الاجتماع الذي ضم مدراء عموم مكاتب الزراعة والري في المحافظات، المواضيع المتعلقة بكيفية البدء بموسم التشجير على مستوى اليمن وعمل آلية تنظيمية لذلك.

وأقر الاجتماع تشكيل مجلس تنسيقي من الجهات المعنية على أن يتم تحديد مهام المجلس وبرنامج تنفيذي مزمن بحيث تنعقد اجتماعات المجلس بشكل  مستمر كل أسبوعين في الوزارة ، وعقد اجتماعات دورية  كل ثلاثة أشهر بالنسبة لمكاتب الزراعة في المحافظات.

وتم التأكيد على أهمية آلية تفعيل وتشغيل المشاتل وإيجاد موازنات تشغيلية للمشاتل ومنع توزيع شتلات مجانية وبأسعار مدعومة للمساهمة في تشغيل المشاتل.

وفي الاجتماع أكد وكيل الوزارة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي على أهمية الاجتماع لتعزيز التواصل بين الوزارة ومكاتبها في المحافظات لتوحيد الجهود للتوجه نحو زراعة الأشجار المختلفة، فضلا عن أهميته في مناقشة المشاكل التي تواجه مكاتب الزراعة وإيجاد حلول ومعالجات.

من جانبه أشار مدير عام الإنتاج النباتي بالوزارة المهندس وجيه المتوكل إلى أنه لدى الوزارة خطة استراتيجية تركز على غرس الأشجار الحراجية كالسدر والطنب وكل أشجار الغابات والأشجار الخشبية مع التركيز بشكل أساسي على أشجار اللوز والبن كونها أشجار محاصيل إقتصادية.

قد يعجبك ايضا