المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد الأسطول الخامس الأمريكي: قطع بحرية إسرائيلية تعمل في الخليج

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف قائد الأسطول الخامس الأمريكي الأدميرال “تشارلز برادفورد كوبر”، أن قوارب عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تعمل في مياه الخليج.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لفضائية “سي إن إن” الأمريكية، وأكدتها قناة “كان” الرسمية العبرية.

وأضاف “كوبر” أن الأسطول الأمريكي الخامس عرض على الدول الحليفة للولايات المتحدة وضمنها الكيان الإسهام بإمكانياتها في الحفاظ على الأمن في الخليج.

من جانبه، قال معلق الاحتلال الإسرائيلي “روعي شارون”، إن التصريحات التي أدلى بها “كوبر” تعكس التعاون القائم “حاليا بين سلاح البحرية الإسرائيلي والأسطول الخامس الأمريكي”، الذي يتخذ من البحرين مقرا له.

وأضاف “شارون” أن “كوبر” قد التقى كلا من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “نفتالي بينيت” وقائد سلاح البحرية في جيش الاحتلال “رام روتبرج”، أثناء تواجدهما في العاصمة البحرينية المنامة الأسبوع الماضي، وفق صحيفة “العربي الجديد”.

وحول أهمية وقيمة الوجود العسكري للاحتلال الإسرائيلي في الخليج، أعاد “شارون” للأذهان حقيقة أن قاعدة الأسطول الخامس الأمريكي تبعد 200 كم فقط عن سواحل إيران.

وتحدث “بينيت” خلال تفقده قاعدة بحرية في ميناء حيفا الشهر الماضي، عن أن سلاح البحرية الإسرائيلي يجري مناورات مشتركة مع جيوش عربية في المنطقة.

واختتمت البحرية الأمريكية، الأسبوع الماضي، تدريبات بحرية واسعة النطاق في الشرق الأوسط، امتدت عبر الخليج العربي وبحر العرب وخليج عُمان والبحر الأحمر وشمال المحيط الهندي.

وللمنطقة أهمية بالغة لحركة التجارة العالمية، وخاصة إمدادات النفط التي تتدفق من الخليج عبر مضيق هرمز.

قد يعجبك ايضا