المصدر الأول لاخبار اليمن

“الانتقالي” يتلقى ضربة موجعة في شبوة

 

 

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وجه “طارق عفاش” ضربة سياسية موجعة غير مسبوقة لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

 

وأكدت مصادر مطلعة أن “طارق عفاش” أشهر اليوم الأحد مكتبه السياسي لما يسمى “المقاومة الوطنية” في شبوة، ويسمى أعضاء المكتب الذي يتجاوزن 25 عضوا في حفل الاشهار الذي اقيم برعاية المحافظ عوض الوزير العولقي.

 

وبينت المصادر أن تشكيل مكتب “طارق عفاش” السياسي وفقا للدوائر الانتخابية في شبوة.

 

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من صمت “الانتقالي”  جراء حفل الاشهار، مطالبين إياه بإيقاف ما اسموها مهزلة عفاش في شبوة.

 

وقال همام الصبيحي في تغريدة له على “تويتر” :”من بعد الآن لعنة الله على الانتقالي الذي باع دماء الشهداء والقضية الجنوبية”، مضيفا :” شوف أيش حصل اليوم في شبوه من إشهار للمجلس السياسي حق طارق عفاش، والانتقالي النذل ولا كلمة”.

 

فيما وصف الناشط فتاح المحرمي اشهار “مكتب طارق عفاش”، في شبوة بالخطوة المستفزة وتجاوز غير موفق، مطالبا بإيقاف التجاوز والتوقف عن استفزاز أبناء الجنوب.

 

وأعتبر ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي أن اشهار مكتب طارق عفاش في شبوة، بمثابة الوداع الأخير لـ”الانتقالي”، واخراج المحافظة من ما اسموها “الشرعية” التي لم يعترف بها عفاش منذ انطلاق الحرب على اليمن في 26 مارس 2015م.

يأتي ذلك بعد أـن اطاحت الإمارات بمحافظ الإصلاح في شبوة محمد صالح بن عديو نهاية ديسمبر الماضي، إثر مطالبته بإخلاء منشأة بلحاف الغازية وتعيين القيادي في حزب المؤتمر العائد من الإمارات عوض الوزير العولقي محافظا لشبوة.

 

قد يعجبك ايضا