المصدر الأول لاخبار اليمن

جولة مباحثات ثانية بين روسيا وأوكرانيا وسط تزايد التوترات الميدانية

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء، عن مستشار للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قوله إن الجولة الثانية من المحادثات بين روسيا وأوكرانيا ستجرى الأربعاء، 2 مارس 2022 وسط تزايد التوترات الميدانية بين القوات الروسية والأوكرانية.

فيما قال متحدث الرئاسة الروسية (الكرملين)، ديمتري بيسكوف، في وقت سابق، إن وفد بلاده سيكون في انتظار نظيره الأوكراني في مكان المباحثات، وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية، أن هناك تصريحات متناقضة حول المباحثات الجارية بين موسكو وكييف.

وتابع المسؤول الروسي: “وفدنا سيكون هناك في ساعات المساء، وسيكون مستعداً لبدء المباحثات”، وتجنَّب بيسكوف الحديث عن نتائج المباحثات المذكورة، مبيناً أنه “ليس كاهناً” كي يدلي بتوقعات من هذا القبيل، كما رفض بيسكوف الإجابة عن سؤال حول مكان انتظار الوفد الروسي نظيرَه الأوكراني.

يشار أنه انطلقت، الإثنين، في منطقة “غومل” الحدودية بين أوكرانيا وبيلاروسيا، مباحثات بين وفد كييف المفاوض ونظيره الروسي، بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار، ولم يتوصل الجانبان لأية نتيجة.

والأحد، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن وفداً يمثل بلاده سيجري اجتماعاً “دون شروط مسبقة” مع مسؤولين روس على حدود بيلاروسيا.

قد يعجبك ايضا