المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد ينبه من موجة غبار وتقلبات الطقس خلال الساعات القادمة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء صحوة تميل للبرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشمال محافظات لحج، الضالع وإب ) خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، إلى تشكل الضباب على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً نهارًا على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية.

 

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة إلى غائمة جزئياً على معظم  المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وجنوبية شرقية الى جنوبية غربية على السواحل الغربية مع نشاط ملحوظ للرياح على غرب خليج عدن ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها الى 27عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج وانخفاض الرؤية الأفقية على المناطق الساحلية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 

ولفت إلى أن طقس المناطق الصحراوية يكون صحو ومغبر نسبياً، والرياح معتدلة تنشط احياناً خلال ساعات النهار ، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً  ورياح شمالية شرقية معتدلة تنشط احياناً تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة .

 

ونبه مركز الأرصاد مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في غرب خليج عدن و باب المندب من الرياح النشطة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

كما حذر  كبار السن والأطفال من الأجواء الباردة في المرتفعات الجبلية ، وكذا سائقي المركبات في الطرقات الصحراوية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار.

قد يعجبك ايضا