المصدر الأول لاخبار اليمن

مستشار أمريكي سابق يشبه الجيش الأوكراني بـ”الإرهابيين “

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

صرح المستشار السابق لوزير الدفاع الأمريكي، العقيد المتقاعد دوغلاس ماكغريغور، أن القوات الأوكرانية أصبحت مثل “المتطرفين في الشرق الأوسط”، باستخدامها المدنيين في المدن كدروع بشرية.

وقال ماكغريغور عبر قناة  ” فوكس بزنس”، إنه من خلال رصد هذه التكتيكات يمكننا تفسير حقيقة أن الجيش الأوكراني يفتقر إلى القدرة على الحركة وأنظمة الدفاع الجوي والغطاء الجوي، لذلك عليهم الاختباء في المستوطنات والاختلاط بالسكان.

وتابع: “لقد رأينا هذا في الشرق الأوسط. عندما هزمنا “الإرهابيين” فروا إلى المدن، واستخدام الناس والمدنيين كدروع بشرية وحاولوا تجنب الدمار. أعتقد أن هذا ما يحدث اليوم: الجيش الأوكراني يستخدم السكان لتجنب الهزيمة”.

وأشار العقيد إلى أن الجانب الروسي يحاول التصرف بحذر قدر الإمكان وتقليل الضرر، على عكس الجيش الأمريكي في العراق على وجه الخصوص. كما أعرب عن رأيه بأن هزيمة القوات المسلحة لأوكرانيا أمر حتمي، والرئيس زيلينسكي يحاول تأخيرها بأي وسيلة.

وشدد ماكغريغور على أن مطالبة روسيا بوضع محايد لأوكرانيا أمر طبيعي تمامًا. علاوة على ذلك، هذا في مصلحة الولايات المتحدة نفسها، لأنه في هذه الحالة ستصبح الدولة نوعا من المنطقة العازلة بين موسكو وواشنطن، وفقا لـ “رايا نوفوستي”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

قد يعجبك ايضا