المصدر الأول لاخبار اليمن

CNN: الناتو دعم أوكرانيا بـ 17 ألف صاروخ مضاد للدبابات و2000 للطائرات

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت شبكة “CNN”، أن الولايات المتحدة ودول أخرى في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، أرسلت إلى أوكرانيا 17 ألف صاروخ مضاد للدبابات و2000 صاروخ مضاد للطائرات.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع (البنتاجون)، أنه “بمجرد بدء الغزو الروسي، أرسلت 14 دولة مساعدات أمنية إلى أوكرانيا”، مشيرا إلى أنه نادرا ما تم إرسال مثل هذه المعدات الكبيرة لدولة من قبل.

وأضاف المسؤول، الذي رفض ذكر اسمه: “تم تسليم الغالبية العظمى من حزمة المساعدة الأمنية الأمريكية البالغ قيمتها 350 مليون دولار بالفعل إلى أوكرانيا، بعد أسبوع واحد فقط من الموافقة عليها رسميا من قبل البيت الأبيض”.

وحصلت كييف على حزم مساعدات عسكرية مختلفة من حلفائها؛ ما بين أسلحة فتّاكة ومنظومات دفاعية، كجزء من الدعم الغربي لذلك البلد الواقع في شرق القارة الأوروبية.

وبلغ إجمالي الشحنات العسكرية المقدمة إلى أوكرانيا منذ بدء الإمدادات الأوربية والأمريكية لدعم كييف وتعزيز قدراتها الدفاعية، 17 طائرة بحمولة إجمالية بلغت 1500 طن، بحسب ما أعلنه وزير الدفاع الأوكراني “أولكسي رزنيكوف”، عبر “تويتر”.

ومن أبرز الأسلحة التي أسند بها الناتو أوكرانيا صواريخ “ستينجر”، المحمولة على الكتف، وهي من أسلحة الدفاع الجوي التي تحظى بشهرة واسعة، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط، وتشكل تهديدا كبيرا للطائرات الحربية وطائرات الهليكوبتر؛ لجهة قدراتها على اصطياد تلك الطائرات في المعركة، وبالتالي تشكل إزعاجاً لسلاح الجو الروسي.

قد يعجبك ايضا