المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يطلق تحذيرات لكبار السن ومرضى الصدر بهذه المناطق

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين خاصة كبار السن والأطفال ومن يعانون من الأمراض الصدرية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الغبار المثار في السهول الساحلية والمناطق الصحراوية.

 

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن الصغيرة في خليج عدن ومدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في عموم المحافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة و باردة نسبياَ الى باردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وباردة نسبياً على مرتفعات ( إب، تعز، لحج، أبين، شبوة وغرب مأرب والجوف) بينما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار.

 

المناطق الساحلية:  أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام، والرياح معتدلة الي قوية السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج ، كما تعمل على اثارة الاتربة والرمال خاصة على السهول الساحلية الغربية والمناطق الداخلية منها.

 

المناطق الصحراوية: أجواء صحوة بشكل عام أثناء الليل والصباح الباكر والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناَ تعمل على اثارة الاتربة والرمال.

 

أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة.

قد يعجبك ايضا