المصدر الأول لاخبار اليمن

المغرب والكيان الصهيوني يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية‎‎

الرباط/وكالة الصحافة اليمنية//

وقع “الاتحاد العام لمقاولات المغرب”، و”هيئة المشغلين وأرباب الأعمال الإسرائيلية”، في الأراضي المحتلة، اتفاقية شراكة استراتيجية لوضع أسس شراكة اقتصادية وتجارية قوية.
جاء ذلك على هامش المنتدى الاقتصادي الإسرائيلي المغربي المنعقد في فلسطين المحتلة.

وبموجب هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب “شكيب لعلج”، ورئيس هيئة المشغلين وأرباب الأعمال الإسرائيلية، رئيس اتحاد الصناعيين الإسرائيلي “رون تومر”، ورئيس اتحاد غرف تجارة الاحتلال الإسرائيلية “أوريل لين”، سيتم فتح قنوات الشراكة بين القطاع الخاص المغربي ونظيره الإسرائيلي، والتنسيق في المشاريع ذات الاهتمام المشترك.

وتنص الاتفاقية كذلك على أن الطرفين سيواصلان حوارًا مفتوحًا للمساهمة في التوسع المتبادل للتجارة، والاستثمار، وتطوير التكنولوجيا، كما تعهد الطرفان بإنشاء قناة اتصال من خلال مجلس أعمال ثنائي لتعزيز التعاون بين المنظمتين، وتطوير تبادل المعلومات والخبرات حول القضايا ذات الأهمية لتعزيز تنمية الشركات من كلا البلدين.

وبموجب الاتفاقية، سيعمل الطرفان على تحسين تبادل المعلومات التجارية حول أنشطة الاستيراد والتصدير، والبحث والتطوير والابتكار، وإمكانيات التعاون التكنولوجي بين البلدين.

وشارك في المنتدى 80 شركة مغربية، وأكثر من 300 شركة إسرائيلية تعمل في قطاعات مختلفة، بينها: الزراعة، والصناعة، والصحة، والتعليم، والطاقة المتجددة، والمياه، وذلك بهدف وضع أسس شراكة اقتصادية وتجارية قوية، ومستدامة، من شأنها خلق قيمة مضافة، وفرص شغل جديدة.

قد يعجبك ايضا