المصدر الأول لاخبار اليمن

غرق سفينة إماراتية قرب سواحل إيران (السبب)

أبوظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

غرقت سفينة إماراتية، على بعد 30 ميلا من ميناء عسلوية الإيراني، قبل أن يتم إنقاذ 16 شخصا كانوا على متنها.

وأفادت وكالة “إرنا” للأنباء نقلا عن رئيس دائرة السلامة وحماية البيئة البحرية بدائرة الموانئ والملاحة البحرية لمحافظة بوشهر (جنوب البلاد)، بأن سفينة نقل عربات إماراتية تعرضت للغرق على بعد 30 ميلا من ميناء عسلوية التابع للمحافظة.

وأفاد المسؤول، بأن أسباب الغرق ترتبط على الأرجح بالظروف المناخية، علما بأن منظمة الأرصاد الإيرانية أصدرت، الأربعاء، “تحذيرا” عند المستوى الأحمر جراء سرعة الرياح، وحركة الأمواج في المنطقة البحرية حيث غرقت السفينة.

ولفت “خسروي” إلى أنه فور تبلغ السلطات البحرية في محافظة بوشهر، خبر تعرض السفينة الاماراتية الى خطر الغرق، قامت بإرسال قاطرتين وقطعة “ناجي” البحرية، لإنقاذها لكن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك، ما أدى الى غرق السفينة.

وأضاف، أن القطعة البحرية “ناجي 18″، متواجدة في موقع الحادث لإنقاذ 30 شخصا كانوا على متن السفينة الاماراتية المنكوبة.

ولفت المسؤول الإيراني، إلى أنه “تم تقديم طلب طائرة هليكوبتر للجهات ذات الصلة، بما في ذلك المنطقة الاقتصادية الخاصة بارس للطاقة، في أقرب وقت ممكن”، قائلا: “سيتم توفير معلومات إضافية أخرى في هذا الصدد قريبا”.

من جانبها، أكدت شركة “سالم المكراني” للشحن التي تتخذ من دبي مقرا، أن إحدى سفنها غرقت الخميس قبالة ساحل إيران، وأن السلطات الإيرانية أرسلت قاربا لإنقاذ طاقمها المكون من 30 فردا.

وقال متحدث إنه “تم انتشال 16 شخصا من المياه ولا يزال هناك 11 في قارب نجاة واثنان في المياه”.

وقالت الشركة إن السفينة غرقت بسبب سوء الأحوال الجوية.

قد يعجبك ايضا