المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية:أمريكا تشجع استمرار العدوان على اليمن بمواقفها المنحازة للسعودية

صنعاء / وكالة الخارجية الامريكية //

 

أكد وزير الخارجية بحكومة الانقاذ هشام شرف ان امريكا تشجع على استمرار العدوان على اليمن من خلال مواقفها المنحازة للسعودية .

 

وأوضح وزير الخارجية أن تصريح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي أشار فيه إلى “أن هجمات قوات الدفاع اليمنية في العمق السعودي استهدفت أماكن مدنية بما فيها منازل ومساجد”، مجاف للحقيقة.

 

وقال الوزير شرف أن تصريح الوزير الأمريكي متوقعة لأنها تصب في خانة المصالح بين البيت الأبيض والديوان الملكي السعودي، وتم إطلاقها في هذا الوقت بالذات بهدف مغازلة الرياض لتشجيعها على زيادة إنتاج النفط لتعويض النقص العالمي الذي سببته الحرب الروسية – الأوكرانية وعقوبات الغرب ضد الاتحاد الروسي.

 

وأشار الوزير شرف الى ان التصريحات الامريكية لا تنسجم مع الجهود والمساعي التي تبذلها عدة أطراف دولية وإقليمية لإنهاء العدوان العسكري على اليمن ورفع الحصار تمهيدا للوصول إلى تسوية سياسية سلمية مستدامة تخدم الشعب اليمني وتسهم في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

 

وأكد وزير الخارجية  أن من يحاصر الشعب  اليمني ويقتل المدنيين في مختلف مناطق اليمن سيدفع الثمن غالياً في عقر داره عملا بمبدأ ” العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم “.

قد يعجبك ايضا