المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد يشيد بدور القبيلة اليمنية وإسهاماتها في الدفاع عن الوطن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد بدور القبيلة اليمنية وإسهاماتها في الدفاع عن الوطن واستمرارها في رفد الجبهات بالمال والرجال .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه مجلس التلاحم القبلي اليوم لمناقشة  موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إطار التهيئة لاستقبال شهر رمضان.

 

وفي اللقاء دعا الجنيد كافة مشايخ ووجهاء وعقلاء وقبائل اليمن إلى مواصلة النفير ضمن حملة إعصار اليمن ورفد الجبهات بالمال والرجال، والتفاعل مع البرنامج الرمضاني للعام الجاري لتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

فيما أكد رئيس مجلس التلاحم الشيخ ضيف الله رسام، أهمية اللقاء الذي يترجم أسس وموجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، والتهيئةً لشهر رمضان المبارك في الخروج ببرامج ميدانية للتلاحم القبلي خلال الشهر الكريم.

وحث على استمرار الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر المؤزر.

وبارك بيان صادر عن اللقاء الأسس والموجهات التي تضمنها خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ومبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى باليوم الوطني للصمود.

وأكد أن المبادرة نابعة من حكمة القيادة العليا وحرصها على تحقيق سلام عادل ومشرف يعيد الاعتبار للشعب اليمني وسيادته واستقلاله .. معتبراً المبادرة فرصة لكشف مدى جدية التحالف لتحقيق سلام مستدام.

وأشاد البيان بتنامي القدرات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية التي تمكنت من خلالها تحقيق معادلة الردع الاستراتيجي.

وأكد أن العمليات البطولية التي نفذتها القوات المسلحة جاءت في سياق الرد المشروع على استمرار العدوان في تصعيد جرائمه وحصاره على الشعب اليمني وإمعانه في احتجاز سفن المشتقات النفطية لمضاعفة معاناة الشعب اليمني.

واعتبر استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن الوقود، انتهاكاً صارخاً للأعراف والقوانين والمواثيق الدولية .. منوهاً بتفاعل مشايخ ووجهاء وقبائل اليمن مع فعاليات اليوم الوطني للصمود.

قد يعجبك ايضا