المصدر الأول لاخبار اليمن

كبار مسؤولين سابقين في CIA ودبلوماسيين امريك في زيارة رسمية لطهران تحت رقابة مشددة من وسائل الإعلام الايرانية

كبار المسؤولين ، بما في ذلك ضباط سابقون في وكالة المخابرات المركزية CIA، ومسؤولو البنتاغون ، وضباط في الجيش الأميركي ودبلوماسيون سابقون ، يطالبون بتفسير الأعمال الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

خاص- وكالة الصحافة اليمنية

نشر موقع اسيا تايمز، وعبر مراسله، بيب اسكوبر، تقريرا تحدث فيه عن زيارة رسمية لكبار المسؤولين في وكالة المركزية والبنتاغون، وضباط الجيش الأمريكي ودبلوماسيين سابقون، من بينهم ميشال سبرينجمان، الذي أجرت معه وكالة الصحافة اليمنية لقاء خاص.

وأشار الموقع أن المسؤولين ارسلوا رسالة الى ترامب بخصوص مذبحة غزة الاخيرة. “في رسالة موجهة إلى الرئيس دونالد ترامب ، مع نسخ إلى المحكمة الجنائية الدولية (ICC) ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، قام أربعة من كبار المسؤولين السابقين على أعلى مستوى من الحكومة الأمريكية بإعطائه إشعارًا قانونيًا بشأن واجبه في تقديم المشورة إلى الكونجرس الأمريكي. وتناطقت المحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن الدولي ، من بين أمور أخرى ، بشأن تصرفات إسرائيل مع “الذكرى السنوية السبعين لطرد  750الف فلسطيني من ديارهم”. 

واوضح تقرير الموقع ان الرسالة موقعة من قبل آخرين ، من بينهم مسؤول العمليات السابق بوكالة الاستخبارات المركزية ، فيل جيرالدي ؛ مسؤول سابق في البنتاغون مايكل Maloof. ضابط سابق بالجيش الأمريكي ومنسق وزارة الخارجية لمقاول مكافحة الإرهاب سكوت بينيت ؛ والدبلوماسي السابق ومؤلف تأشيرات للقاعدة: وكالة المخابرات المركزية التي هزت العالم ، مايكل سبرينجمان.

وكان مالوف ، بينيت وجيرالدي ، بالإضافة إلى سبرينجمان ، وهذا المراسل (بيب اسكوبار )، من بين الضيوف في المؤتمر الدولي السادس للأفق الجديد في مدينة مشهد المقدسة بشرق إيران. كانت المواضيع الرئيسية في مناقشات المؤتمر هي فلسطين والانسحاب من جانب إدارة ترامب من الاتفاق النووي الإيراني ، المعروف باسم خطة العمل المشتركة الشاملة (JCPOA).

 وكما أكد مالوف و بينيت بشكل منفصل لـ Asia Times ، قام جيرالد و Maloof بكتابة الرسالة في صالة المطار حيث كانا ينتظران رحلة من مشهد إلى طهران ، حيث تم تقديمها في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الماضي. كان هذا المراسل في رحلة تقارير في كرج. اجتمعنا جميعًا يوم الخميس في مطار مشهد. تم تجاهل المؤتمر الصحفي في طهران من قبل وسائل الإعلام الأمريكية. 

كانت تأشيرات زيارة الأمريكيين مسألة حساسة للغاية على أعلى المستويات في الحكومة الإيرانية بين وزارة الخارجية وأجهزة الاستخبارات. في النهاية ، انتهى الأمر بالزائرين ، تحت رقابة شديدة من قبل وسائل الإعلام الإيرانية ، إلى العثور على جمهور ضخم ومتلهف في جميع أنحاء إيران.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com