المصدر الأول لاخبار اليمن

أبناء حضرموت يقطعون طريقاً دولياً تنديداً بتردي الكهرباء

حضرموت/وكالة الصحافة اليمنية//

قطع شباب غاضبون في مديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت -للمرة الثانية خلال أسبوع- الطريق الساحلي الدولي؛ احتجاجاً على استمرار الانقطاعات المتواصلة للتيار الكهربائي في المديرية.

وقام الغاضبون في منطقة الريدة الشرقية -مساء الأربعاء- باحتجاز سيارات النقل الثقيل في الطريق الدولي الرابط بين اليمن وسلطنة عمان وحضرموت والمهرة؛ رفضاً لتجاهل السلطة المحلية التابعة للتحالف مطالبهم بتوفير الكهرباء.

وحسب مصادر، فإن معدَّل انقطاع خدمة الكهرباء في مديرية الريدة وقصيعر ارتفعت إلى 19 ساعة مقابل خمس ساعات تشغيل في اليوم.

وكان عدد من أبناء منطقة الريدة الشرقية قطعوا -في الخامس من أبريل الجاري- الطريق الدولي الذي يربط بين اليمن وسلطنة عمان، وأشعلوا النار في الإطارات التالفة، ومنعوا سيارات النقل الكبيرة من المرور؛ احتجاجاً على تردي خدمة الكهرباء.. وحمَّلوا السلطة المحلية المسؤولية الكاملة عن تقاعسها في القيام بمسؤولياتها ومعالجة الانقطاعات المتواصلة للتيار في منطقتهم.. متوعدين بالتصعيد في حال لم يتم توفير مستلزمات الكهرباء من الوقود وغيرها التي تتعلق بمحطات التوليد.

يشار إلى أن محافظة حضرموت كانت المحطة الأولى للانتفاضة الشعبية في أغسطس الماضي، وما زالت مستمرة حتى اليوم ضد سياسة التجويع التي فرضها التحالف وحكومة “معين عبدالملك” بهدف تركيع المواطنين وإخضاعهم لمشاريع ومخططات تستهدف اليمن بصورة عامة.

قد يعجبك ايضا