المصدر الأول لاخبار اليمن

عودة المواجهات جنوب مدينة مأرب إثر خروقات التحالف للهدنة

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

واصلت قوى التحالف، اليوم السبت، انتهاك الهدنة المعلن عنها بين صنعاء والتحالف برعاية الأمم المتحدة، جنوب وجنوب غرب مدينة مأرب، شمال شرق اليمن.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن قوات التحالف واصلت شن عدة زحوفات وقصف مدفعي باتجاه مواقع قوات صنعاء في صرواح وجنوب مدينة مأرب.

وأكدت المصادر، أن قوى التحالف قصفت بالمدفعية منازل المواطنين في مناطق الزور والروضة بمديرية صرواح غرب مأرب.

وكانت قوى التحالف ارتكبت، خرق أخر بالزحف باتجاه مواقع قوات صنعاء في “العكد” وجبال البلق الشرقي جنوب غرب مدينة مأرب.

وأشارت المصادر، أن زحوفات التحالف رافقها قصف مدفعي وتحليق مكثف للطيران المسير.

ووفقاً للمصادر فأن قوات صنعاء تمكنت من التصدي لكافة زحوفات قوى التحالف وإجبارهم على الفرار دون تحقيق أي تقدم ميداني بعد تكبدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث قتل 6 من مجندي التحالف فيما أصيب 9 أخرين خلال عملية زحف التحالف باتجاه جبال البلق الشرقي.

 

وكان مصدر عسكري يمني، قد كشف اليوم السبت، أن انتهاك قوات التحالف للهُدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة  بلغت 2747 خروق خلال الـ 28 يوماً الماضية.

وأوضح المصدر، أن خروقات قوى التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 124 خرق ، تمثلت تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، الجوف، حجة، صعدة، وجبهات ما وراء الحدود.

وذكر المصدر أن قوى التحالف استهدفت أيضاً بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الزور ومناطق أخرى جنوب مدينة مأرب وكذا في الملاحيظ والمدافن بمحافظة صعدة، وقصف مدفعي على مواقع قوات الجيش واللجان الشعبية غرب حرض بمحافظة حجة.

قد يعجبك ايضا