المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة طلابية أمريكية تتضامن مع فلسطين وتدعم مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي

هارفارد/وكالة الصحافة اليمنية//

أبدت صحيفة “كريمسون” الطلابية بجامعة هارفارد الأمريكية دعمها لحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على الاحتلال الإسرائيلي، دعما لحرية فلسطين.

وأعربت الصحيفة في افتتاحيتها، أمس السبت، عن دعمها للجنة التضامن مع الفلسطينيين بجامعة هارفارد، التي أدارت الفصل الدولي السنوي للمدرسة “أسبوع العنصرية في إسرائيل” الأسبوع الماضي.

وقالت: “أثبت نشاط حملة التضامن مع فلسطين الحماسي نجاحه: فقد أجبر حرمنا الجامعي -وهيئة التحرير لدينا- على مواجهة ما وصفته كل من هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية بجرائم الاحتلال ضد الإنسانية في المنطقة”.

وتابعت: “نتمنى أولا وقبل كل شيء أن نقدم دعمنا الصادق لأولئك الذين تعرضوا وما زالوا يتعرضون للعنف في فلسطين المحتلة، وكذلك لأي وجميع المدنيين المتضررين من القتال في المنطقة”.

كما دعمت هيئة تحرير الصحيفة على نطاق واسع وبفخر مهمة حملة التضامن مع فلسطين ونشاطها، قائلة إنهم “يوجهون أعيننا نحو مصادرة الممتلكات والأراضي، والحرمان من الجنسية، والقيود المفروضة على الحركة، والقتل غير القانوني الذي يستهدف الفلسطينيين يوما بعد يوم، الفن هو شكل قوي من أشكال المقاومة، ونشعر بالتواضع بسبب شغف أقراننا ومهاراتهم”.

وقالت هيئة التحرير: “يظل الاحتلال النقطة العمياء الأولى للتعديل المفضل لدى أمريكا. تواجه الشركات التي تختار مقاطعة الدولة اليهودية، أو تدعم حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات المؤيدة لفلسطين، تداعيات قانونية في 26 دولة على الأقل”.

قد يعجبك ايضا