المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد أن ضربت جزيرة سقطرى.. هذا ما ستواجهه محافظتي المهرة وحضرموت

سقطرى// وكالة الصحافة اليمنية//

 تعرضت جزيرة سقطرى اليوم الثلاثاء لأمطار غزيرة ورياح شديدة جراء تأثير العاصفة المدارية التي تضرب الجزيرة والسواحل الجنوبية لليمن.

وأكدت غرفة الارصاد الجوية والانذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة في محافظة حضرموت عن تعرض جزيرة سقطرى لأمطار غزيرة ورياح شديدة ناتجة عن تأثير العاصفة المدارية  

واوضحت تعمق المنخفض المداري إلى “عاصفة مدارية” في بحر العرب والتي بينت صور الأقمار الصناعية وخرائط التحليل الجيوستروفيكية تعمق الحالة المدارية إلى درجة “عاصفة مدارية”، وتتمركز على خطي عرض وطول “9.6 درجة شمالاً – 57.2  درجة شرقاً ” وبسرعة رياح تتراوح بين ” 34 ـ 40 عقدة”، وفقا لآخر البيانات العددية.

وأشارت إلى أن العاصفة المدارية تتحرك باتجاه شمال غرب ثم يميل للشمال الشرقي من جزيرة سقطرى، مع اقترابها أكثر من المنطقة الواقعة بين محافظة ظفار في سلطنة عمان الشقيقة، وأجزاء من محافظة المهرة، ولا تأثيرات مباشرة على محافظة حضرموت خلال 72 ساعة قادمة .

وحذرت غرفة الارصاد الجوية والانذار المبكر جميع المواطنين إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة في محافظتي سقطرى والمهرة من تأثيرات محتملة، وعدم المجازفة بعبور الأودية نتيجة توقعات هطول أمطار غزيرة مصحوبة بهبات رياح شديدة خلال الأيام القادمة.

وشددت على جميع الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في مياه بلادنا الإقليمية الشرقية نتيجة الاضطراب الشديد في البحر داعية المواطنين إلى متابعة آخر النشرات الجوية من مصادرها الرسمية المحلية والإقليمية والابتعاد عن الشائعات.

قد يعجبك ايضا