المصدر الأول لاخبار اليمن

الإنتقالي يهدد باعتقال “طارق صالح”.. تصاعد الصراعات بين فصائل الإمارات في عدن

 

عدن/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

هددت قوات “المجلس الإنتقالي” في عدن، مساء اليوم الأربعاء، بالقبض على عضو مجلس الرياض الرئاسي طارق صالح.

 

التهديد جاء على لسان أركان حرب اللواء دعم واسناد التابع للإنتقالي، معين المقرحي، في تصريحات صحفية، قال فيها ” إن قواته لن تتردد في اعتقال طارق صالح في حال استمر بنشر قواته بمدينة عدن”.

 

وأكد المقرحي أن فصائل ” المقاومة الجنوبية ” قادرة على طرد قوات صالح من عدن، مشيرا إلى أنها تمكنت من اعتقال ضباط يتبعون طارق صالح أثناء محاولة دخلوهم المدينة.

 

وتأتي هذه التهديدات، تزامنا مع اعتقالات متبادلة بين الفصيلين الإماراتيين، في حين يسعى الإنتقالي لتدارك مواقعه في المحافظات الجنوبية، التي تتساقط تباعا لصالح قوات طارق.

 

وكانت قوات تابعة لطارق صالح، شنت حملة اعتقالات جديدة بحق منتسبي المجلس الإنتقالي، في محافظة شبوة، جنوبي اليمن، بعد ساعات قليلة من أسر الإنتقالي لنحو 20 ضابطا وجنديا من قوات عضو مجلس  الرياض الرئاسي الجديد في مدينة عدن.

 

وأكدت مصادر مطلعة أن قوات العمالقة التابعة للإمارات التي يقودها طارق تحت مسمى “القوات المشتركة” اعتقلت خمسة من عناصر الإنتقالي في أطراف مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة النفطية.

 

وتأتي هذه الاعتقالات المتبادلة في ظل تصاعد الصراعات بين الفصائل الإماراتية في المحافظات الجنوبية خلال الآونة الأخيرة، ما ينذر بمواجهة مرتقبة بين الفصائل التابعة للإمارات.

قد يعجبك ايضا