المصدر الأول لاخبار اليمن

“ياهو سبورت”: جريج نورمان يفضح دور ابن سلمان ومساعديه بالغسيل الرياضي

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

قال موقع دولي إن تعليقات لاعب الجولف الشهير جريج نورمان بشأن دور ولي عهد السعودية محمد بن سلمان بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي مثيرة للجدل.

وأوضح موقع “ياهو نيوز” أن التصريحات ستزيد من تسليط الضوء على دائرة الأشخاص المساعدين للحكومة السعودية في الغسيل الرياضي.

يذكر أن نورمان قال إنه حصل على 2 مليار دولار إضافية كتمويل من السعودية، لبناء سلسلة LIV Golf لدوري الجولف. وأشار إلى أنه يرفض الروابط مع الحكومة السعودية، وأن شركته مستقلة ولن تخضع لها أو ابن سلمان.

وأكمل: “إنهم ليسوا رؤسائي، نحن مستقلون، أنا لا أرد على السعودية، ولا أرد على ابن سلمان”. لكن المذيع رد عليه: “لكن الأموال تأتي من جيب ابن سلمان إلى جيوب اللاعبين”.

بينما قال موقع “أوراسيا ريفيو” الأمريكي التحليلي إن ابن سلمان يقود مخططًا لتلميع صورته الملطخة بالدماء باستخدام الرياضة. وذكر الموقع في تقرير له إن ولي العهد الشاب بات يستخدم الآن جريج نورمان مبعوثاً لرياضة الجولف.

وأشار إلى أنه يحاول إعادة تشكيل صورة السعودية بعيدًا صورة الانقلابات في القصر، ومقتل خاشقجي، وحرب في اليمن”. فيما قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن محاولات ابن سلمان لغزو الرياضة قبيحة، وتندرج في إطار الغسيل الرياضي.

سمعة ولي عهد السعودية

وذكرت أن السعودية برزت أكثر من مرة بمحاولة لرسم صورة وردية للبلد الذي يلاحق المنتقدين ويعتقل ويقتل المدافعين عن حقوق الإنسان.

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

ونشر موقع “يوراسيا ريفيو” البحثي مقالا مطولا يستعرض فيه الأسباب الخفية وراء تركيز ولي عهد السعودية محمد ابن سلمان على قطاع الرياضة.

وقال الموقع البحثي إن ابن سلمان له أهداف خفيّة من وراء ذلك أبرزها توفير مساحة للترفيه والتسلية للشباب العاطل عن العمل. وأشار إلى أنه سيزيد من نفوذ ابن سلمان وتلميع صورة السعودية التي تشوّهها انتهاكات حقوق الإنسان.

وكشف ابن سلمان مؤخرا من مساعيه لأجل لاستضافة فعاليات رياضية أو شراء أندية شهيرة ضمن “الغسيل الرياضي”. ويهدف من ذلك محاولة تغيير سمعة المملكة في ظل الانتقادات الدولية الواسعة لانتهاكات حقوق الإنسان في الرياض.

قد يعجبك ايضا