المصدر الأول لاخبار اليمن

مليشيا “الانتقالي” تختطف أحد القادة العسكريين التابعين لحزب الإصلاح في عدن

تعز/وكالة الصحافة اليمنية//

يكتنف الغموض مصير رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في محور تعز التابع للتحالف، بعد مضي أكثر من 24 ساعة على اختطافه وهو في طريقه لحضور اجتماع تابع لاستخبارات التحالف في محافظة عدن.

وقالت وسائل إعلامية محلية، إن العميد “عبده قاسم البحيري” رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية فيما يسمى “محور تعز” المحسوب على الإصلاح في محافظة تعز تم اختطافه أمس السبت، من قبل مسلحي “اللواء الخامس حزام أمني” التابع لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي ” في مدينة عدن.

وقال الناطق الرسمي لـ”محور تعز” العقيد “عبدالباسط البحر”، في بلاغ صحفي، “إن العميد عبده قاسم البحيري رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بمحور تعز تم اختطافه ظهر يوم أمس، مع مرافقيه”.

وأضاف البحر، أن البحيري ومرافقيه اختطفوا في مدخل مدينة عدن، اثناء  طريقه إلى المدينة، لحضور اجتماع عسكري في عدن، وأن الخاطفين اقتادوهم إلى جهة مجهولة.

 

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان أركان حرب اللواء دعم واسناد التابع للانتقالي، معين المقرحي، في تصريحات صحفية، إن قواته في عدن لن تتردد في اعتقال طارق صالح قائد قوى التحالف في الساحل الغربي وعضو “مجلس الرياض الرئاسي”.

الجدير بالذكر أن المناطق المحتلة تشهد خلال الآونة الأخيرة، حملة اعتقالات متبادلة  في ظل تصاعد الصراعات  بين الفصائل الإماراتية في المحافظات الجنوبية والساحل الغربي من جهة ، وبين الفصائل الإماراتية وميليشيا الإصلاح من جهة أخرى ما ينذر بمواجهة مرتقبة بين الفصائل الموالية للتحالف.

قد يعجبك ايضا