المصدر الأول لاخبار اليمن

احباط مؤامرة إماراتية للسيطرة على الغيضة

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت مصادر محلية مطلعة، أن مليشيا الإمارات فشلت بالسيطرة على مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، شرقي اليمن.

 

وأكدت المصادر أن الإمارات كانت قد رتبت لاجتماع بين القيادات الموالية لها عبدالله بن عيسى آل عفرار، و راجح سعيد باكريت، محافظ التحالف السابق بالمهرة، وقيادات عسكرية أخرى، بهدف استقطاب العديد من مشايخ القبائل الموالين للشيخ علي الحريزي المناهض للتحالف والقوات الأجنبية المتواجدة بالمهرة.

 

وبينت أن الإمارات حددت مهام تلك القيادات على مسارين القبلي، والمليشيا التي استقدمتها من الضالع ويافع، للسيطرة على المهرة، خلال الفعالية المناهضة للوحدة اليمنية، التي نظمتها اليوم السبت في مدينة الغيضة، مبينة أن الإمارات عززت من مليشياتها في المهرة تحت ما يسمى مكافحة تهريب الأسلحة لقوات صنعاء، وبتسهيل من القوات السعودية.

 

يأتي ذلك بعد محاولة سابقة للإطاحة بسلطات محافظ المهرة القيادي في حزب المؤتمر محمد علي ياسر مطلع يناير الماضي، والسيطرة على مدينة الغيضة باسم “الهبة المهرية”، بمشاركة قيادات عسكرية بينهم رئيس أركان محور الغيضة فيصل المطري، وقائد الشرطة العسكرية محسن علي ناصر مرصع، بتنسيق مع القوات السعودية والبريطانية المتواجدة مطار الغيضة منذ العام 2016م.

 

يأتي ذلك بعد تحذيرات أطلقها الشيخ على سالم الحريزي من مؤامرة كبيرة تستهدف المهرة وسيادة اليمن، مبينا أن قبائل المهرة جاهزين لمواجهة أي مليشيات تستهدف المهرة.

 

وأشار الحريزي إلى أن أبناء المهرة لديهم القوة لمواجهة أي اخطار، معتبرا أن مواقف “الانتقالي” ضعيف بالمحافظة من خلال طلبهم قوات ومليشيات من خارج المحافظة.

 

 

قد يعجبك ايضا