المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء ترصد 5184 خرقاً للهدنة الأممية من قبل التحالف خلال 51 يوماً

 

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

      واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 51 على التوالي بـ 5184 خرقاً.

 

    وأكد مصدر عسكري في صنعاء أن قوى التحالف ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية  150 خرق ، تمثلت في 40 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

 

وأكد المصدر أن قوى التحالف قامت باستحداث تحصينات قتالية غرب منطقة حرض بمحافظة حجة، وجنوب الشبكة في الملاحيظ بمحافظة صعدة، وتبة الدفاع بجيزان ، فيما تم تسجيل 25 خرقا بقصف مدفعي لقوى التحالف استهدفت مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، والضباب وجبل حبشي بمحافظة تعز، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة.

 

ولفت المصدر إلى أن قوى التحالف استهدفت بالمدفعية أيضاً مواقع الجيش واللجان الشعبية في البقع ومنبه والملاحيظ والمثلث بمنطقة رازح بمحافظة صعدة، وباب غلق بمحافظة الضالع ومواقع أخرى في نجران، والصيابة والبتول في وادي جارة بجيزان، وشرق عرف بعسير.

 

وأشار المصدر إلى تسجيل 82 خرقا بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

قد يعجبك ايضا