المصدر الأول لاخبار اليمن

تورط “العولقي” في إقصاء النخبة الشبوانية.. (وثيقة)

شبوة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت وثيقة رسمية عن تورط محافظ شبوة الموالي للتحالف “عوض العولقي” في عمليات الإقصاء والتهميش التي تعرض لها مجندو النخبة الشبوانية المدعومة إماراتيا مطلع العام الجاري.

وطالب المحافظ “العولقي” -وفق الوثيقة التي وجهها لمدراء ست مديريات- بترشيح 180 من أبناء مديريات (الطلح، دهر، عرماء، الروضة، رضوم، وميفعة) لتجنيدهم في قوات دفاع شبوة.

واعتبر إعلاميون وحقوقيون الوثيقة دليلاً يؤكد تعمد “العولقي” إقصاء الآلاف من مجندي النخبة الشبوانية وإيقاف رواتبهم واستبدالهم بجنود جدد في قوات دفاع شبوة التي تخضع لسيطرة “طارق صالح”.

وكانت الإمارات قطعت -في فبراير الماضي- رواتب نحو 3000 من مجندي النخبة الشبوانية اعتباراً من يناير الماضي، الأمر الذي اعتبره ناشطون ممارسات إقصائية لصالح القوات التي استحدثتها أبوظبي ودفعت بها -مطلع العام الجاري- إلى شبوة لتحل محل النخبة.

ونظم المئات من مجندي النخبة بعد الاستغناء عنهم وقفات احتجاجية أمام مطار عتق حيث تتمركز قوات التحالف، واعتصامات أمام منشأة بلحاف الغازية التي تسيطر عليها القوات الإماراتية للمطالبة برواتبهم وإعادتهم إلى العمل، إلا أن مطالبهم قوبلت بالتجاهل من قِبل التحالف والمحافظ الموالي له وكذا المجلس الانتقالي الجنوبي.

قد يعجبك ايضا