المصدر الأول لاخبار اليمن

مصدر عسكري في صنعاء: التحالف يرتكب 6427 خرقاً للهدنة الأممية خلال 63 يوماً

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ارتكبت قوى التحالف في أول يوم من تمديد الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة 106 خروق خلال الـ 24 ساعة الماضية لتصل خلال 62 يوماً منذ بدء الهدنة في الـ 2 ابريل الماضي إلى 6427 خرقاً.

 

وأكد مصدر عسكري في صنعاء ، أن خروقات التحالف خلال الساعات الماضية تضمنت  37 خرقاً بتحليق الطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، صعدة، تعز،أمانة العاصمة، الضالع، وجبهات ماوراء الحدود.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد خرق واحد لاستحداث قوى التحالف تحصينات في محيط مدينة مأرب ، وتسجيل خرقين اثنين، بضربة جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع لقوى التحالف على ممتلكات المواطنين في سوق الفاخر، ومواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الصوتيات في باب غلق بمحافظة الضالع.

 

ولفت إلى أنه تم تسجيل 17 خرقاً بقصف مدفعي بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، لقوى التحالف، على محافظات مأرب، صعدة، حجة وجبهات الحدود، تضمنت قصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي، وملعاء، والعكد، والرملة في محافظة مأرب.

 

وذكر المصدر أن قوى التحالف قصفت  بعدد من قذائف الهاون مواقع الجيش واللجان في منطقة شذا بمحافظة صعدة، وغرب حرض بمحافظة حجة، وفي وادي جارة وراء الحدود.

 

جدير بالذكر أن قوى التحالف ارتكبت خلال الشهرين الماضيين 6322 خرقاً للهدنة الأممية.

قد يعجبك ايضا