المصدر الأول لاخبار اليمن

مستوطنون يقتحمون الأقصى بمشاركة نائب سابق بالكنيست

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

جدّد مستوطنون إسرائيليون، الإثنين 6 يونيو/حزيران 2022، اقتحاماتهم المتكررة لباحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية، فيما هددت حركة “حماس” بتوسيع دائرة الاشتباك مع الاحتلال بسبب الاقتحامات المُتكررة للمسجد الأقصى.

دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، قالت إن ما يزيد عن 160 مستوطناً اقتحموا باحات المسجد في غضون ساعة واحدة، وأشارت إلى أن عضو الكنيست السابق عن حزب “الليكود” اليميني، الحاخام يهودا غليك، شارك في الاقتحام.

من جانبهم، قال شهود عيان إن المستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات كبيرة بحراسة الشرطة الإسرائيلية، من باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد الأقصى.

كانت جماعات إسرائيلية قد دعت لاقتحامات كثيفة للمسجد الأقصى، بمناسبة عيد “نزول التوراة”، الذي بدأ الأحد 5 يونيو/حزيران 2022 وينتهي اليوم الإثنين.

كانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، قد قالت إن 634 مستوطناً اقتحموا المسجد، أمس الأحد، فيما حذرت الهيئات والمرجعيات الإسلامية في القدس، من تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

جاء التحذير في بيان مشترك صدر الأحد 6 يونيو/حزيران 2022، عن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودار الإفتاء الفلسطينية، وديوان قاضي القضاة في القدس، ودائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك.

قد يعجبك ايضا