المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات طقس اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، هطول أمطار رعدية على المرتفعات الجبلية الغربية والشريط الساحلي الشرقي، وأجواء حارة على المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس، بأن أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً متوقع أن تهطل على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات تعز، إب ، ريمة، المحويت وحجة خلال فترتي الظهيرة والمساء ، وكذا على الشريط الساحلي الشرقي محافظات أبين، المهرة وحضرموت والمناطق المحاذية لتلك السواحل .

 

وأشار إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة، جافة ومغبرة نسبياً على صحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف حيث تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 37 إلى 42 درجة مئوية.

 

وتوقع المركز أن تكون الأجواء حارة جافة ومغبرة نسبياً على السهول الساحلية ، حارة ورطبة على المناطق الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34 إلى 40 درجة مئوية ورطوبة نسبية مرتفعة ، فيما يكون نشاط للرياح الموسمية على أرخبيل سقطرى تصل إلى 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

 

ودعا المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة حفاظاً على صحتهم.

 

كما نبه المواطنين في المناطق الساحلية من درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية ونصح بارتداء الملابس القطنية المناسبة ، حاثا الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com