المصدر الأول لاخبار اليمن

واشنطن بوست: كيف تصاعدت حدة التوتر بين كيم ترامب: كلما قالت الولايات المتحدة “ليبيا” ، غضبت كوريا الشمالية

ترجمة خاصة- وكالة الصحافة اليمنية: نشرت صحيفة الواشنطن بوست تحليلا ، ريك نواك، مراسلها  للشؤون الخارجية، قائلا في مطلعه ، وعلى لسان كوريا الشمالية: إذا كنت جادًا بشأن السلام ونزع السلاح النووي ، فربما لا تذكر ليبيا. ويبدو أن هذه هي الرسالة التي وجهتها كوريا الشمالية للولايات المتحدة مرة أخرى يوم الخميس عندما هاجمت بيونجيانج […]

ترجمة خاصة- وكالة الصحافة اليمنية:

نشرت صحيفة الواشنطن بوست تحليلا ، ريك نواك، مراسلها  للشؤون الخارجية، قائلا في مطلعه ، وعلى لسان كوريا الشمالية: إذا كنت جادًا بشأن السلام ونزع السلاح النووي ، فربما لا تذكر ليبيا. ويبدو أن هذه هي الرسالة التي وجهتها كوريا الشمالية للولايات المتحدة مرة أخرى يوم الخميس عندما هاجمت بيونجيانج نائب الرئيس بنس ، واصفة إياه بأنه “دمية سياسية” وتهدد ب “مواجهة نووية” ، قبل ساعات من إلغاء ترامب القمة القادمة لنزع السلاح النووي في سنغافورة والمقرر عقدها في 12 يونيو ، مستشهدة بـ “العداء المفتوح” من قبل كوريا الشمالية.

وقال، تشوي سون هوي، نائب وزير خارجية كوريا الشمالية،  قبل ساعات “بصفتي شخصاً متورطاً في الشؤون الأمريكية ، لا يمكنني كبت مفاجأتي في مثل هذه التصريحات الجاهلة والغبية التي تتدفق من فم نائب الرئيس الأمريكي”. 

وجاءت هذه التصريحات بعد أن عرض بنس ليبيا كمثال على مصير كوريا الشمالية المحتمل في مقابلة مع فوكس نيوز يوم الاثنين ، على الرغم من أن التصريحات المماثلة لمرشد ترامب للأمن القومي ، جون بولتون ، وترامب نفسه ، كانت قد أثارت غضبًا في بيونغ يانغ سابقًا.

وقال بنس لـ “فوكس نيوز”: “كما أوضح الرئيس ، فإن هذا سينتهي فقط كما انتهى النموذج الليبي إذا لم يبرم كيم جونغ أون صفقة”. وباستخدام نفس الكلمات تقريباً ، أكد ترامب الأسبوع الماضي أن مثال ليبيا أظهر “ما الذي سيحدث إذا لم نقم بالصفقة”. 

وجاء في التحليل أن كلاهما  كانا يشيران إلى اعتقال وقتل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي من قبل قوات المتمردين في عام 2011. ويبدو أن هذه الإشارات كانت بمثابة تحذير لكوريا الشمالية للتخلي عن أسلحتها النووية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com