المصدر الأول لاخبار اليمن

كوريا الجنوبية تدعو إلى تعاون موجه نحو المستقبل مع اليابان والصين

سيئول/وكالة الصحافة اليمنية//
دعا كبير الدبلوماسيين الكوريين الجنوبيين وزير الخارجية “بارك جين” الثلاثاء إلى التعاون الثلاثي بين بلاده والصين واليابان، وأشار إلى وضع القوى الإقليمية وإمكاناتها.

ونقلت وكالة “يونهاب” للأنباء عن جين في رسالة مكتوبة إلى المنتدى الدولي حول التعاون الثلاثي، قوله: “بالنظر إلى الوضع والإمكانات الاقتصادية والثقافية للدول الثلاث: إذا واصلنا تعاوننا الموجه نحو المستقبل، فسيكون ذلك قوة دافعة مهمة للسلام والازدهار في العالم خارج مستوى شرق آسيا”.

وأشار إلى أن العالم يواجه تحديات متعددة ومتزامنة، بما في ذلك جائحة فيروس كورونا وتغير النظام التجاري وأزمات الغذاء والطاقة والتراجع في حل النزاعات سلميا.

وأضاف: إن التعاون والتضامن الدوليين مطلوبان بشدة للتغلب على تلك الصعوبات.

وفي رسائل مكتوبة منفصلة، دعا وزير الخارجية الصيني “وانغ يي” إلى تعزيز العلاقات الثلاثية من أجل السلام والتنمية الإقليميين، بينما اقترح وزير الخارجية الياباني “يوشيماسا هاياشي” زيادة التبادلات الشعبية لتعميق التفاهم بين الدول.

وتم إطلاق إطار العمل التعاوني الثلاثي في عام 1999، وعقد قادة الدول الثلاث 8 جولات من القمم الجماعية.. وعقدت القمة الأخيرة في مدينة تشنغدو الصينية في ديسمبر 2019.

الجدير ذكره أن المنتدى انعقد في العاصمة سيئول، واستضافته أمانة التعاون الثلاثية التي تأسست في العاصمة في عام 2011 بهدف تعزيز الشراكات بين الأطراف الثلاثة.

قد يعجبك ايضا