المصدر الأول لاخبار اليمن

العليمي يطلب من قطر الاستعانة بـ”الجزيرة” ضد “الانتقالي”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن طلب تقدم به رئيس مجلس الرياض الرئاسي، رشاد العليمي للمسؤولين القطريين، يهدف إلى مواجهة خصومه السياسيين في عدن، والمحافظات الجنوبية.

 

وأكدت المصادر أن العليمي شكا لعدد من المسؤولين القطريين في الدوحة “دون تسميتهم”، تردي الوضع الاقتصادي والأمني، في عدن وبقية المحافظات الجنوبية، متهما قيادات في “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، السعي لإفشال الجهود التي يبذلها في تطبيع الأوضاع الأمنية، والحفاظ على وحدة اليمن، من المخاطر التي تهددها في الآونة الأخيرة.

 

وأفادت المصادر أن العليمي وبإيعاز من الشيخ سلطان العرادة، طالب المسؤولين القطريين بتقديم الدعم الاقتصادي والإعلامي عن طريق “قناة الجزيرة”، ضد خصومه “الانتقالي”، خلال المرحلة التي وصفها بـ”الحساسة”، معتبرا أن رفض عضو المجلس “عيدروس الزبيدي” الذي يترأس “الانتقالي” الوصول إلى الدوحة ضمن الوفد الرسمي، لا يمثل مواقف الشعب اليمني.

 

 

ولفتت المصادر إلى أن العليمي ألمح للمسؤولين القطريين بتصرفات “الانتقالي” الذي يسعى لتعطيل ما اسماها “استحقاقات المرحلة الراهنة” من الهدنة وتحقيق السلام في اليمن، والتوجه نحو مشروعه الذي يهدد النسيج الاجتماعي للشعب.

 

وأرجع مراقبون سياسيون، أن امتناع رئيس “الانتقالي” ـ عضو مجلس الرياض الرئاسي الذهاب إلى العاصمة لقطرية الدوحة، بسبب التدخلات القطرية واتهامها بدعم العناصر الإرهابية في المحافظات الجنوبية.

 

 

قد يعجبك ايضا